القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تريد زيارة بلاد المغرب ؟ مرحبا بالزائر الكريم

تعرف على المغرب

متابعي مدونة مغربية وافتخر بكنوز بلادي اذا اردت زيارة بلاد المغرب، اليك بعض بعض المعلومات العامة التي يمكنها ان تفيدك في زيارتك.
ان المملكة المغربية ثاني اقدم مملكة في التاريخ بعد ابريطانيا العضمى وهي اقرب البلدان لاوروبا، حيث تقع بلاد المغرب في أقصى الشمال الغربي من القارة الإفريقية، وعاصمته الادارية مدينة الرباط، ومن أكبر مدنه مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية، و من اشهر مدنه فاس، مراكش و طنجة ....

هل تريد زيارة  بلاد المغرب ؟ مرحبا بالزائر الكريم
هل تريد زيارة  بلاد المغرب ؟ 

لبلاد المغرب موقع جغرافي متميز

وللمغرب موقع جغرافي متميز حيث يحده من الشمال البحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي من الغرب، ويأتي بينهما مضيق جبل طارق، وتحدها موريتانيا من الجنوب، وتبلغ مساحتها حوالي 710.850 كيلومتراً مربعاً، ويُقدّر تعداد سكان المغرب لعام 2021 بنحو 36,910,560 نسمة .
واللغة الرسمية لسكان المغرب هي العربية الفصحى واللغة الأمازيغية ويتم التواصل بين السكان على نطاق واسع بالدارجة المغربية ولغات أمازيغية مختلفة ولهجات أخرى كالحسانية.

المغرب الجميل 

يوجد في بلاد المغرب العديد من وكالات الاسفار التي تنظم العديد من من الرحلات في المغرب والتي تعطي الزائر فكرةً عن جمال هذه البلد الجميل، مثل رحلاتٌ خاصةٌ لمدينة طنجة المطلة على المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والتي تعتبر من آيات جمال المغرب.
و في الجنوب المغربي رحلات ركوب الكثبان الرملية المحاطة بالمياه والنخيل، و في وسط المغرب هناك مهرجانات الخيول وسباقاتها.
بالاضافة الى الكثير من رحلات الاستكشاف في المتاحف والأماكن الأثرية الموجودة في أغلب مدن المغرب، و رحلات سيارات الدفع الرباعي في الكثير من المؤسسات السياحية والتي تجعل السائح يجول كل المغرب بها.

اذا اردت عزيزي الزائر ان تطلع على تاريخ بلاد المغرب منذ دخول الاسلام فعليك بزيارة المدن المغربية الأربع العتيقة حيث تعتبر كلٌ من مدينة فاس، ومراكش، ومكناس، والرباط العواصم الأربع لدولة المغرب وذلك على مر العصور، فكل مدينة من هذه المدن الاربع تحكي لك تاريخ حقبة زمنية من تاريخ المغرب حيث كان هناك عاصمةٌ في كل عصرٍ من العصور.
ومن اشهر الرحلات رحلة الألف كيلومتر وهي رحلةٌ من رحلات العمر لأي زائر، حيث انه بامكان الزائر ان يجوب المدن الأربع التي كانت عواصم للمملكة المغربية، ويطلع في هذه الرحلة على تفاصيل ومميزات كل مدينة التي تختلف عن المدينة الأخرى، وخلال التجوال بين هذه المدن يمر الزائر بكلٍ من الدار البيضاء، وطنجة، وأغادير، والصويرة، وطريق القصبات، وبذلك تكون هذه الرحلة بمثابة بصمة تاريخية وفنية في ذاكرة كل من يزورها.







هل اعجبك الموضوع :